الأسئلة الشائعة (FAQs)

س:كم عدد فروع شركة الدولية للأوراق المالية؟

نحن نعمل حالياً من فرعين رئيسيين:

  • المقر الرئيسي– أبوظبي:أبراج البطين، برج C2، الطابق 14، مكتب 1402 (خريطة الموقع)
  • فرع دبي: فرع دبي: برج الشيخ راشد، مركز التجارة العالمي، شارع الشيخ زايد، مكتب 2203. (خريطة الموقع)

س:ما هو رقم المستثمر الوطني (NIN)؟

هو رقم تعريف فريد يُمنح لكل مستثمر، ويُستخدم لتسجيل وإدارة جميع معاملات الأوراق المالية والأرصدة عبر أسواق المال في دولة الإمارات.

  • يُعتبر أساسياً لعمليات التداول والتسوية والحفظ
  • يربط المستثمر بمحفظته الاستثمارية وأنشطته، مما يضمن دقة السجلات والامتثال للمتطلبات التنظيمية

س:كيف يمكنني الحصول على رقم مستثمر (NIN) إذا لم يكن لدي مسبقاً؟

اضغط هنا لفتح حساب معنا، وسنقوم بإنشاء رقم المستثمر الوطني الخاص بك، والذي يُعد شرطاً أساسياً لبدء التداول

س:كيف أفتح حساب تداول مع شركة الدولية للأوراق المالية؟

فتح الحساب أصبح أسهل من أي وقت، يمكن التقديم إلكترونياً من أي مكان وفي أي وقت. يرجى تجهيز المستندات التالية قبل الضغط على “فتح حساب جديد”:

  • جواز السفر الأصلي والهوية الوطنية
  • شهادة IBAN صادرة من البنك
  • إثبات مصدر الدخل/الثروة (مثل كشف حساب بنكي)
  • إثبات عنوان (مثل فاتورة خدمات) لغير المقيمين في دولة الإمارات

س:كيف أفتح حساب قاصر (أقل من 18 سنة)؟

  1. يجب أن يكون لدى الوصي القانوني حساب قائم مع الشركة
  2. يقوم الوصي بتسجيل الدخول إلى حسابي
  3. من القائمة اختر “"حسابات القُصّر” ثم “إضافة حساب قاصر”.
  4. استكمل البيانات المطلوبة

يتم مراجعة الطلب خلال يومي عمل تقريباً، وستصلك بيانات الدخول فور الموافقة على طلبكم.

س:هل توجد رسوم لفتح الحساب أو رسوم إدارية؟

لا، فتح الحساب والحفاظ على استمراريته مجاني.

س:ما هي عمولات التداول؟

العمولات تختلف حسب السوق واللوائح التنظيمية.
[يرجى الاطلاع على آخر جدول للرسوم والعمولات].

س:كيف أُحدّث بيانات الاتصال الخاصة بي؟

قم بتسجيل الدخول إلى حسابي ,← الإعدادات ← تعديل ← إرسال رمز التحقق (OTP) ← أدخل الرمز. سيتم تحديث بياناتك فوراً.

س:كيف أستلم توزيعات الأرباح النقدية للأسهم؟

تُحوَّل الأرباح النقدية تلقائياً إلى حسابك البنكي المسجّل. تأكّد من تحديث بياناتك البنكية من خلال تطبيقات سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) وسوق دبي المالي (DFM). وللحصول على المساعدة، يرجى التواصل مع خدمة العملاء في السوق المعني.

س:كيف أطلب تقرير بمحفظتي الاستثمارية؟

عن طريق استخدام تطبيق الهاتف المتحرك للسوق المعني

س:كيف أنقل الأسهم من/إلى حسابي الوسيط؟

عن طريق استخدام تطبيق الهاتف المتحرك للسوق المعني

س:كيف أقوم بإيداع الأموال في حساب التداول الخاص بي؟

قم بتسجيل الدخول هنا واختر طريقة الإيداع المفضلة

  • بوابة الدفع الإلكتروني.
  • التحويل البنكي.

س:كيف أسحب الأموال؟

من خلال تطبيق الهاتف أو (منصة / التداول ) الإلكتروني

  1. اختر التحويلات
  2. ثم "تحويل بنكي ← حوالة بنكية ← الحساب البنكي المسجل
  3. أدخل المبلغ واضغط على إرسال.

آخر وقت لاستقبال الطلبات هو 1 ظهراً. الطلبات قبل هذا الوقت تُنفذ في نفس اليوم، وما بعده تُنفذ يوم العمل التالي

س:متى أستطيع سحب الأموال بعد بيع الأسهم؟

يمكنك تقديم طلب السحب بعد مرور يومي عمل من تنفيذ عملية البيع

س:كيف أضيف/أحذف حساب بنكي مسجل؟

للإضافة: قم بتسجيل الدخول على حسابي الحسابات البنكية ← إضافة حساب بنكي ← قم بإدخال رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ← تأكيد ← تحميل شهادة IBAN من البنك

  • •يستغرق اعتماد الحساب يوم عمل واحد

للحذف: قم بتسجيل الدخول على حسابي الحسابات البنكية ← حذف حساب الآيبان

س:كيف أبدأ التداول؟

  1. عبر تطبيق التداول على الهاتف ([Android] / [iOS]).
  2. عبر ([منصة التداول الإلكتروني]).
  3. بالاتصال من الرقم المسجل: +971 24 942 666.
  4. عبر البريد الإلكتروني: dealing@intlsecurities.ae (من البريد الإلكتروني المسجل).

س:كيف تتعامل شركة الدولية مع بياناتي الشخصية؟

جميع البيانات تحفظ بسرية تامة وبما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات. [يمكنك مراجعة سياسة الخصوصية من هنا]

س:كيف أغلق حسابي الوسيط؟

ادخل إلى حسابي , ← حسابات التداول ← اختر "إغلاق" (لحساب واحد) أو "إغلاق الكل" (لجميع الحسابات). ملحوظة: يتم تطبيق رسوم إعادة تفعيل قدرها 1,000 درهم في حال إعادة فتح الحساب خلال 12 شهراً من إغلاقه يرجى الاطلاع على آخر جدول للرسوم والعمولات.